Mou7tawa محتوى Mou7tawa  محتوى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الذكاء الاصطناعي : تطبيق جوجل "بارد" يدعم اللغة العربية

الذكاء الاصطناعي : تطبيق جوجل "بارد" يدعم اللغة العربية


زادت شركة خدمات الانترنت و التكنولوجيا الأمريكية  الضخمة جوجل من عدد اللغات التي يدعمها تطبيق بارد التابع لها و الذي يختص بمحادثة الذكاء الاصطناعي إلى أكثر من 40 لغة و شملت اللغة العربية.

حيث انه عند أول إصدار له في أيار/مايو الفارط  كان تطبيق جوجل بارد يدعم اللغات الانجليزية و اليابانية و الكورية فقط. و قد أعطت جوجل وعد بإضافة المزيد من اللغات قريبا و قد تحقق ذلك فعلا فقد أضافت الشركة أكثر من 40 لغة في ظرف شهرين.

و بحسب بيان صادر عن شركة جوجل فان تطبيق بارد يدعم لغات كثيرة منها اللغة العربية و الالمانية و الهندية و الاسبانية. 

تمدد استخدام التطبيق في أوروبا و إفريقيا و أمريكا الجنوبية و غيرها من دول العالم رغم انه كان يقتصر على الدول المتحدثة للغة الانجليزية فقط.

تم تحديث تطبيق جوجل بارد و تزويده بمجموعة من الخصائص الجديدة و التي شملت نطق الإجابة على سؤال المستخدم بدلا من عرضها مكتوبة فقط. وذلك في حالة السؤال عن نص مسرحي او قصيدة شعرية او ادا كانت الكلمات صعبة النطق. و للاستفادة من خاصية السمع و تشغيلها يتم الضغط على زر يشبه زر السماعة في الرسائل. 

 كما حققت جوجل وعدا اخر من وعودها التي طرحتها في مؤتمر المطورين في ايار/مايو الفارط و ذلك باضافة خاصية استخدام الصور في بارد بهدف تحليلها و التعليق عليها و ايجاد معلومات اكثر حولها على الانترنات و لكن هذه الخاصية لا تزال فعالة فقط على النسخة الانجليزية للتطبيق.

أضاف تطبيق بارد خاصية أخرى أيضا تتيح للمستخدمين اختيار طريقة رد بارد و إجابته على الأسئلة المطروحة ، وذلك باختيار طول و نبرة الصوت المرغوبة. مثلا يمكن للمستخدم تعديل أسلوب الرد لتصبح العبارات ابسط أو أطول أو اقصر، كما يمكن الاختيار بين جعلها عبارات احترافية أو عادية

يمكن للمستخدم تثبيت المحادثة على العمود الجانبي ، اذا أراد استئنافها لاحقا من نفس مكان التوقف. 

عن الكاتب

mou7tawa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Mou7tawa محتوى