Mou7tawa محتوى Mou7tawa  محتوى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الربح من اليوتيوب YouTube

الربح من اليوتيوب



الكثير من المواقع تتحدث عن الربح من اليوتيوب YouTube في مقالات متنوعة و مختلفة، و اليوم لا ننوي إضافة مقال جديد لهذه القائمة و لكننا سنحرص على تقديم دليل متكامل ،موثوق، حصري و متكامل و مجاني أيضا لكل الشباب الذين يطمحون لنشر محتوى مفيد و الربح من اليوتيوب.
اليوم سوف نضع بين يديك الدليل الشامل الذي يمكنك من أن تصبح يوتيوبر حقيقي ،مشهور، ناجح ،قادر على كسب آلاف الدولارات بشكل مضمون، و بطرق شرعية تمكنك تتوافق مع شروط و قوانين Youtube.
إليك أهم النقاط التي ستنطلق إليها في التقرير:
- أهم النقاط التي تجعل اليوتيوب فرصة لتحقيق  الربح أونلاين.
- ماذا أحتاج لكي أربح من اليوتيوب؟
- الخطوات التي عليك إتباعها لكي تبدأ الربح من اليوتيوب
- مجموعة من النصائح و النقاط المهمة التي ستساعدك في رحلة الربح من youtube.
هذه هي أهم النقاط التي سنتطرق لها في مقالنا، لكنك ستجد معلومات جد قيمة ما يين السطور منها:
- الإجابة عن سؤال معدل الربح من اليوتيوب و كم الربح من ألف مشاهدة.
- شرح بسيط و سهل لشروط الربح من اليوتيوب مع كيفية تحقيقها.
دعني أخبرك أيضا أن الربح من Youtube يتطلب وقت، مجهود و إستثمار، في الواقع الربح و مردودية اليوتيوب تستحق كل الجهد و الوقت و الإشتثمار المطلوب.
إذا فلنبدأ الشرح، تابعنا جيدا و ركز...

لماذا يعتبر الربح من اليوتيوب فرصة إستثنائية؟

- تمثل الفيديوهات عموما و اليوتيوب خصوصا وسيلة جد سهلة لإيصال المعلومة أو الفكرة بصورة بسيطة و واضحة و مؤثرة للمستخدمين.
- فيديوهات اليوتيوب طريقة سهلة و بسيطة مناسبة للمستخدم الذي عادة ما يتكاسل في البحث و التعمق في المعلومة فاليوتيوب يقدم له معلونة دون بذل مجهود.
- اليوتيوب يجذب أكثر من ملياري مستخدم حول العالم، و ذلك حسب آخر الإحصائيات حول يوتيوب.
- يوفر يوتيوب نظام تقاسم الأرباح، و الذي يحفز المنتجين على عمل فيديوهات أكثر إحترافية لتغطية كافة إهتمامات الإنسانية.
و هذا ما جعل المستخدمين يثقون في يوتيوب أكثر و يستخدمونه كمحرك بحث موثوق و آمن و غني بالمعلومات المفصلة التي تجيب عن كامل تساؤلاتهم و ترفه عنهم.
- يوتيوب هو فرصة لكل شخص موهوب أو مبدع أو عاشق لمجال ما في أن ييدي أفاره و يشاركها مع الغير و يجعل من إهتمامه فرصة لتحقيق دخل معتبر.
بإختصار يوتيوب هو نسخة الكترونية أون لاين من السينما و التلفزيون، بل هو أكثر منهما ابتكارا و مرونة، أبوابه دائما مفتوحة للجميع دون قيود أو تمييز، و أنت أيضا لك الحق في دخول عالم اليوتيوب من أبوايه المفتوحة.

ماذا أحتاج لأبدأ الربح من يوتيوب؟

1- إيجاد فكرة قناة يوتيوب



تعتبر هذه النقطة من أهم و أخطر النقاط في مسيرتك على يوتيوب، إذا نفذتها بذكاء و حكمة فهي ستختصر الكثير من المجهودات و الوقت في المستقبل.
و لذي تختبر امكانية نجاح فكرة القناة عليك تقييمها وفقا لمحورين أساسيين هما :

هل ستكون قناتك حول فكرة أنت بارع فيها؟

أشهر القنوات على اليوتيوب تجد أن أصحابها يصنعون محتوى يخص إهتماماتهم و تجد أن محتواهم يلاقي إهتمام المشاهد و يحصد آلاف و ملايين المشاهدات و الإجابات.
فمثلا  قنوات المايكاب الخاصة بالفتيات، تجد أن صانعة المحتوى فيها تهوى هذا المجال و لديها خبرة و معارف كبيرة في هذا المجال و تشارك كل جديها فيه  كما تسعى دائما لمعرفة كل ما هو جديد و تعلم تقنيات جديدة مبهرة، مما يزيد من إعجاب الناس بمحتواها و بالتالي النجاح و حصد الربح التدريجي المتزايد من يوتيوب.
من هنا نستنتج أنك يجب أن تبحث عن فكرة قناة مناسبة لهواياتك و أن تبرع كثيرا في المجال و تتطلع دائما لإضافة المزيد و الجديد لحصد الإعجابات و حب الناس و متابعتهم و من ثم الأرباح.

2- هل هناك جمهور يهتم بالمحتوى الذي ستقدمه في قناتك؟

بعد معرفة إهتمامك و انشاء قناة خاصة به، عليك الآن قياس الجمهور المتوقع:
- قم باستخدام ڤوڤل لقياس معدل البحث عن الكلمات المفتاحية و سجل معدلات البحث الشهرية لكل كلمة.
- ابحث في يوتيوب عن القنوات  المشابهة للقناة التي تود إنشاءها، و دون عدد الاشتراكات في كل منها.
- أيضاً يجب أن تبحث عن فيديوهات مشابهة لما تود تقديمه في قناتك، فبعض القنوات ذات المحتوى المتنوع قد تحتوي على فيديو أو أكثر خاص بنفس فكرة قناتك، أيضاً سجل عدد المشاهدات لكل فيديو.
- إبحث في السوشيال ميديا عن مجموعات أو صفحات تعرض أفكار مطابقة أو مشابهة لفكرة قناتك، و سجل حجم هذه المجموعات ومستوى التفاعل بها.

مجموعة من المهارات الأساسية

لديك الآن فكرة قناة يوتيوب تبعا لاهتماماتك وشغفك، والتي وجدت أن لديها جمهو كبير مهتم، رائع... عليك الآن معرفة ما تحتاجه من مهارات للبدء تنفيذ الفكرة.
بالرغم من أن العمل كناشر على اليوتيوب هو عمل يتميز بالمرونة، ويمكن البدء فيه بأقل الإمكانيات ، إلا أنه توجد بعض المهارات المهمة التي عليك امتلاكها إذا ما كنت تريد إنشاء قناة يوتيوب واعدة وذات نمو سريع.
سأضع لك قائمة بأهم المهارات المطلوبة في عالم اليوتيوب، و هذا لايعني بالضرورة أنك تحتاجها كلها لمباشرة العمل في قناتك والربح منها، فربما هناك مهارات لن تحتاجها وفقاً لطبيعة قناتك.
أيضاً من المهم إخبارك أن معضم قنوات اليوتيوب الناجحة والمربحة لا تكتفي بشخص واحد، بل تملك فريق كامل يعمل بتخصصات مختلفة، لذلك أنت كصاحب قناة ليس مفروضا عليك امتلاك كل المهارات التي سنذكرها :

المهارة 1 : التحدث والمثيل والإلقاء والشرح 

والتعليق



بطبيعة الحال عليك امتلاك المهارة التي تتناسب وطبيعة محتوى قناتك، عليك أن تمتلك مهارات جيدة في ايصال المعلومة والتعليق على الأخبار الساخنة في ما يخص موضوع قناتك ، والقدرة على شرح وتبسيط المفاهيم الصعبة..الخ.

المهارة 2 : التصوير


جودة الفيديو لها دور مهم جداً لحصد المزيد من المشاهدات، ومن ثم تحقيق المزيد من الأرباح، وبالطبع جودة الفيديو تتوقف على مهارات التصوير للمصور.

المهارة 3 : المونتاج والتعديل والاخراج

تصوير جيد دون اخراج جيد فهو لاشيء، لذا استكمالاً للتصوير الجيد للفيديو، يجب أن تستعمل أيضا مهارات لاخراج هذا التصوير بشكل احترافي، و يتطلب هذا بعض المجهود في التعلم واكتساب الخبرة.

المهارة 4 : التسويق

أي عمل من خلال شبكة الإنترنت يحتاج إلى جهود تسويقية حتى يأتي بثماره، و ينطبق هذا على الربح من اليوتيوب أيضاً.
كصاحب محتوى يوتيوب عليك أن تمتلك بعض المعرفة والمهارة عن طرق التسويق لفيديوهاتك وقناتك، سواء من خلال يوتيوب نفسه أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، أو من خلال مدونة  خاصة بقناتك.

تحقيق الدخل من اليوتيوب



لبدء الربح من اليوتيوب ستحتاج إلى تمكين خاصية تحقيق الدخل "Monetization" . وهذا يعني أنك السماح ليوتيوب بوضع إعلانات على فيديوهاتك. مما يدل على أنك تقر بأنه لا توجد مواد محمية بحقوق النشر في الفيديو التابع لك.

الوصول الى 10,000 مشاهدة

في تحديث سياسة يوتيوب الأخير، اصبح وصول القناة الي 10,000 مشاهدة خلال 12 شهر كحد اقصي هو شرط اساسي لتتمكن من تقديم طلب الربح من اليوتيوب.
يمكن تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو عندما تحملها من خلال النقر على علامة Monetization والضغط علي مربع Monetize with Ads.
لتحقيق الدخل من اي فيديو تم تحميله، افتح  Video Manager وانقر على علامة “$” بجوار الفيديو الذي تريد تحقيق الدخل منه. ثم عين مربع “تحقيق الدخل باستخدام الإعلانات”. يمكنك الآن الحصول على المشاهدات خلال يومين مجانا من موقع AddMeFast، قم بالتسجيل ثم اذهب الي بريدك الالكتروني لتفعل حسابك، وابدء في جمع المشاهدات.

إعداد حساب جوجل ادسنس

يجب أولا الحصول على حساب جوجل ادسنس لبدء جني الارباح.
انقر على زر اشترك الآن، و أنشء حسابك.
يجب أن يكون عمرك 18 سنة أو أكثر لإنشاء حسابك الخاص.
إذا كنت أصغر من ذلك،  ستحتاج إلى شخص بالغ لمساعدتك بادخال بياناته بدلا منك.
تحتاج أيضا الى حساب بنكي أو يمكنك الاستلام من خلال ويسترن يونيون ورقم بريدي، حتى يتمكن أدسنس من التحقق من هويتك لإرسال الأرباح اليك.
ستربح مبالغ ضعيفة مقابل كل نقرة على الإعلان و مبلغ أقل لكل مشاهدة، لكنها ستزداد بمرور الوقت.
هذا هو السبب في أن المشاهدات هي الدافع الرئيسي لزيادة الربح من اليوتيوب.

تحقق من تحليلاتك

بعد الانتهاء من تحميل  مقاطع الفيديو على قناتك، وتحقيق الدخل منه، ا والحصول على مشاهدات، يمكنك الآن الاطلاع على التحليلات الخاصة بها لمعرفة مستوى أدائها.
انقر على Analytics في القائمة الجانبية.
يمكنك عرض الأرباح ، ومعرفة مدى أداء الإعلان، وعدج مشاهدة كل فيديو على حدة، والمعلومات الجيوغرافية، و معلومات أخرى حول القناة.
أستخدم هذه الأدوات لتعرف مدى إعجاب جمهورك بما تقدمه.

تسويق فيديوهاتك في مكان آخر



لا تنشر فيديوهاتك على يوتيوب فقط!
قم بإنشاء مدونة أو موقع أو أنشرها على منصات فيديوهات أخرى مشابهة ليوتيوب. كلما زادت نسبة المشاهدات، كلما تقدمت خطوة في عملك . من خلال مشاركة الرابط أو نشر الفيديو على مواقع الإنترنت، فإنك تحسن فرصة الحصول على أرباح أكثر .

كن شريكا في يوتيوب

شركاء يوتيوب: هم أعضاء في يوتيوب لديهم مقاطع فيديو تحقق أرباح ذات عدد كبير جدا من المشاهدات.
يحصل الشركاء على المزيد من أدوات إنشاء المحتوى، ويمكنهم الفوز بجوائز بناءا على عدد المشاهدات التي لديهم.
كما يحصل الشركاء أيضا على دعم و نصائح من موظفين يوتيوب.


تحذيرات  للمبتدئين قبل الربح من يوتيوب

قد يترك بعض الأشخاص تعليقات سلبية تحبطك، لا تعطهم فرصة لذلك.
إذا كانت فيديوهاتك تحتوي على محتوى محمي  بحقوق الطبع والنشر (مثل الموسيقى التي لم تنشئها، أو أفلام، و مسلسلات و غيرها)، فهذا يقلل من فرصتك للإشتراك في برنامج "شركاء يوتيوب" .
المحتوى المحمي بحقوق النشر، يمكن أن يتسبب في حجب الفيديوهات الخاصة بك، وربما حظرها.

إجابة بعض الأسئلة الشائعة حول الربح من YouTube



هذه بعض الأسئلة التي تتكرر دائما من طرف المبتدئين في اليوتيوب:

كم معدل الربح من اليوتيوب ؟

لا يوجد حد معين للربح من اليوتيوب ، انه  يختلف بناء على الكثير من العوامل. وأيضا أرباح قناة في مجال ما يختلف عن مجال آخر. 
فإن أسلوب جذب المشاهدين وجودة محتوي الفيديوهات يمكن أن يحقق أعلى عائد من يوتيوب.

كم يدفع يوتيوب مقابل مليون مشاهدة؟

إذا لم تكن مشترك في جوجل ادسنس، فلن تربح شيئًا، أما اذا كنت مشترك... فتتراوح أرباحك من الدول العربية ما بين 500 – 800 دولار، وإذا كانت المشاهدات من بلاد أجنبية كالدنمارك وأمريكا يمكن أن تصل أرباحك إلى 3000 دولار. تختلف إيرادات ادسنس التي تحققها القناة وفقًا للعديد من العوامل مثل( البلدان التي تأتي منها المشاهدات، أنواع الإعلانات التي يتم عرضها، فئة المحتوى، متوسط ​​طول الفيديو لأنه إذا كانت مدة الفيديو 30 دقيقة فيمكنك وضع أكثر من إعلان على الفيديو الواحد وبالتالي مضاعفة الربح من المليون مشاهدة).

كيفية إستلام أرباحي من اليوتيوب؟

يكون سحب أرباح اليوتيوب عن طريق جوجل ادسنس، و ذلك بالاعتماد على عنوانك في حساب ادسنس ، طرق الدفع المستخدمة في الدول العربية هي:
- شيك بالمبلغ المستحق
- حوالة مصرفية
- ويسترن يونيون

هل أرباح YouTube شهرية ؟

نعم ، اليوتيوب يدفع لك  الأرباح على أساس شهري، وعادة ما يكون ذلك في يوم 21 من كل الشهر.
بمجرد أن تربح 100 دولار أو أكثر ، سيبدأ يوتيوب في الدفع لك على أساس شهري.

ما هي شروط الربح من اليوتيوب ؟

يجب ان تحصل على إجمالي 4000 ساعة مشاهدة.
يجب أن يشاهد المشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك لمدة 240,000 دقيقة (4k ساعة)، و أن تحصل على 1000 مشترك لتحقيق الدخل. يعني بعد إستيفاء هذه الشروط ، ستربح أموالًا من YouTube AdSense.


عن الكاتب

mou7tawa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Mou7tawa محتوى