Mou7tawa محتوى Mou7tawa  محتوى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تطبيق Amazon Alexa و الذكاء الإصطناعي AI

تطبيق Amazon Alexa و الذكاء الإصطناعي AI




الموقع الرسمي لتطبيق Amazon Alexa هنا



تحميل تطبيق Alexa



تطبيق Amazon Alexa

 هو عبارة عن مساعد افتراضي مجاني للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. يقوم المساعد الافتراضي Alexa على تقنية الذكاء الاصطناعي AI و قد تم تطويره بواسطة Amazon، أُستخدم Alexa لأول مرة في مكبرات الصوت الذكية "Amazon Echo" التي طورتها "Amazon Lab126". 


أعلنت شركة أمازون سنة 2014 عن إطلاق تطبيق Alexa تزامنا مع إطلاق Echo. تم استلهام أليكسا من نظام الصوت والمحادثات الحاسوبي على Starship Enterprise في مسلسلات وأفلام الخيال العلمي.


تم الإعلان عن المتابعة تحت اسم Project Voice،بعدها أعلنت Amazon أنها ستضم أليكسا في 35000 منزل جديد لشركة سنة 2017. 


في 2018، قامت أمازون بإفتتاح أول متجر منبثق على شكل Alexa داخل مركز إيتون في مدينة تورونتو، إذ تم عرض إستخدام منتجات الأتمتة المنزلية و مكبرات الصوت الذكية لشركة Amazon. تقوم أمازون أيضًا ببيع أجهزة Alexa في موقع Amazon Books و موقع Whole Foods Market، إضافة إلى النوافذ المنبثقة من مراكز التسوق في جميع أنحاء الولايات المتحدة.


 يُعتبر تطبيق Alexa بالنسبة للكثيرين من أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعيAI الموجودة حاليًا، إذ أن المُساعدة الافتراضيّة لهذا التَّطبيق "Alexa" تتيح للمُستخدِمين الإستماع إلى الموسيقى المختلفة وأيضا إضافة عناصر إلى عربة التسوق الخاصة بهم على متجر Amazon إضافة إلى الإطلاع على أحوال الطقس وغير ذلك من الأمور الكثيرة.


يتميَز تطبيق Amazon Alexa بأنه مُتاح على جميع المنصات المعروفة و الرائدة مثل متجر Google Play ومتجر Apple Store، كما يُمكن استخدامه أيضا للربط بين أجهزة الهواتف المحمولة الذكية المُختلفة الخاصَّة بالمُستخدِم.


من المُميّزات الرائعة الموجودة في هذا التطبيق هي إمكانيَة ربطه ووصله بالأجهزة المبرمجة للعمل بنظام Alexa، حيث يُمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة المنزلية الخاصَّة، مثل أدوات المنزل الذكية، الأجهزة اللوحيَة، جهاز التلفزيون، والتكييف بل وحتى سيارتك... و ذلك فقط من خلال هاتفك.


 تٌقدِم Alexa إجابات دقيقة لأي سؤال قد تطرحه من خلال تحويل الكلام إلى نص، ولهذا يستخدمها الكثير من الناس في روتينهم اليومي وفي وظائفهم أيضا.


إليك في ما يلي بعض المميزات الرئيسية لتطبيق Amazon Alexa:


- إدراج القوائم وترتيب المهام.


- التذكير و التنبيه بالمواعيد المُستقبليَة.


- طلب المنتجات أونلاين من خلال موقع التسوق Amazon.


- حفظ المكالمات الهاتفيَّة و تنظيم الرسائل.


- توفير المعلومات الغير معدودة و غير محصات في مُختلف المجالات العلمية.


الموقع الرسمي لتطبيق Amazon Alexa


لتحميل تطبيق Amazon Alexa إضغط هنا 

عن الكاتب

mou7tawa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Mou7tawa محتوى