Mou7tawa محتوى Mou7tawa  محتوى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إزالة البقع الداكنة من الوجه

إزالة البقع الداكنة من الوجه



 إزالة البقع الداكنة من الوجه يتطلب وقت واهتمام كبيرين. فهناك عدة طرق بإمكانها أن تساعدك في تحسين مظهر البقع الداكنة . و يُفضل دائمًا الإستعانة بإستشارة أخصائي جلدية قبل تجربة أي طريقة، بالأخص إذا كانت البقع شديدة أو مستمرة.

و من هذه الطرق نجد:


 1- إستخدام منتجات لتبييض وتفتيح البشرة:

    يمكنك إستخدام منتجات تحتوي على مكونات مبيضة مثل :الهيدروكينون، حمض الجليكوليك، حمض اللبتيك، فيتامين C، والنياسيناميد... حيث أن هذه المكونات تساعد في تفتيح البشرة و التقليل من ظهور البقع الداكنة.


  2- عملية تقشير البشرة:

 الإستعانة بتقنيات التقشير مثل: التقشير الكيميائي، والميكرو ديرمبريشن... تقوم هذه التقنيات بإزالة الخلايا الجلدية الميتة و أيضا تحفز تجديد البشرة.و بالتالي تساعد في تحسين مظهر البقع الداكنة و تفتح البشرة بمرور الوقت.


 3- الليزر وعلاجات الضوء:

   يُمكنك إستخدام الليزر وأجهزة الضوء المُخصصة لعلاج و تفتيح البقع الداكنة... فهذه العلاجات تقوم على تدمير الميلانين (صبغة الجلد) المتمركز في البقع الداكنة و بالتالي تحسين لون البشرة و تفتيحها.


 4- استخدام واقي الشمس:

إن إستخدام واقي الشمس يعتبر أمرًا مهمًا و أساسي للغاية، فالشمس تزيد من تصبغات البشرة وتظهر البقع الداكنة بشكل أكثر وضوح عن سابقها. إذا استخدمي واقي الشمس بعامل حماية عالي و بكمية كافية كل 4 ساعات في اليوم و حتى في الأيام الغائمة.


  5- التغذية الصحية وشرب الماء:

  إن للتغذية الصحية وشرب الماء دور فعال و انعكاسات إيجابية على صحة البشرة فلا يمكن تجاهلهما. تناول دائما الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل: الفواكه، والخضروات... فهذا يساعد في تحسين صحة البشرة ولونها و نضارتها. 


 6- الإستعانة بعلاجات طبيعية:

   يوجد بعض المكونات الطبيعية مثل: زيت الورد، زيت الزيتون، العسل، عصير الليمون، وجل الألوة فيرا ذات فوائد كبيرة للبشرة و يمكنها أن تساعد في تفتيح لون البشرة وتقليل ظهور البقع الداكنة.


 7- العناية اليومية المنزلية:

  حافظي دائما على روتين تنظيف وترطيب يومي للبشرة، و تجنبي تكرار تجربة منتجات جديدة دون تجربة بسيطة على جزء صغير من البشرة أولاً فقد تؤدي هذه الأخيرة إلي ظهور حساسية و تهيج للبشرة مما يفقدها نضارتها و حيويتها و يضعف حاجز الحماية للبشرة. 


 تذكري دائمًا سيدتي أنه يجب أن تكوني صبورة، إذ قد تحتاج النتائج وقتًا طويلا و مداومة صارمة للظهور بشكل جيد . وفي حال عدم تحسن حالة البشرة أو تفاقمها عليك باستشارة أخصائي جلدية للحصول على تقييم طبي ونصائح ملائمة للشفاء إن شاء الله. 

عن الكاتب

mou7tawa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Mou7tawa محتوى