Mou7tawa محتوى Mou7tawa  محتوى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تطبيق Cortana معجزة الذكاء الإصطناعي

تطبيق Cortana معجزة الذكاء الإصطناعي







تطبيق Cortana

يُعتبر تطبيق Cortana أحد أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي، حيث تمَّ تطوير تطبيق المُساعدة الافتراضيَّة Cortana في الأصل من أجل نظام التشغيل Windows، ولكن بعد ذلك  قد تم ضمّه أيضا إلى نظام Android ليعمل بذلك على كلا النّظامَين معا.
تعتمد تقنيَّة تطبيق Cortana في الأساس على تلقّي و استقبال الأوامر الصوتيَّة و تحليلها بدقة و من ثم تنفيذها بكفاءة وسرعة كبيرة و مبهرة و ذلك لمُساعدَة المُستخدِمين على إنجاز مهامِّهم في أسرع وقت مُمكِن و بأفضل طريقة متاحة.

يستخدم تطبيق Cortana لغة طبيعيَّة للتّواصل مع المُستخدمين، فمن خلال تقديم أوامر صوتيَّة مُباشرة يُمكنك ببساطة تنشيط Cortana للقيام بالعديد من المهام، مثل :البحث عن شيء عبر شبكة الإنترنت، فحص بريدك الإلكترونيّ، تحديث جدولك الزمني وغير ذلك الكثير.

كما تُوفر المُساعدة الافتراضيَة Cortana لك ميزة إضافية أيضا، إذ بإمكانك ربط جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows وهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android و إستقبال أي نوع من التنبيهات من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك على هاتفك والعكس، وبذلك يُمكنك كمستخدم التّنقّل بين ملفاتك المحفوظة في الكمبيوتر والهاتف الخاصان بك بشكل أسرع من خلال هذا التطبيق.

يعود أصل تسمية التطبيق ب Cortana لشخصية "كورتانا" صاحبة الذكاء الإصطناعي الموجودة بلعبة الفيديو (هيلو) و التي طورت  من قبل مايكروسوفت ستوديوز. والذي بدوره تقوم بتأديته ممثلة الأصوات "جين تايلور".

و لإستخدام Cortana يمكنك البدء بالتحدث للنظام الصوتي  كأنك تتحدث مع صديق أو أي شخص آخر بشكل طبيعي و بأريحية تامة ، لا يجب أن تقلق في موضوع انتقاء الكلمات فكورتانا بإمكانها محاولة فهم ما تنطق به و بإمكانها حتى إعلامك بأنها ليست واثقة مما سمعته و فهمته فيمكنها مساعدتك في إعادة تنظيم الاعدادات و إجراء المكالمات الهاتفية، تقديم إجابات عن أبرز الأحداث التي قد تهتم بها كالرياضات و الرياضيات و العلوم، بل ويمكنك أيضا القيام بالمحادثات معها عند الضغط المستمر على زر "بحث رمز" ، سيبدأ النظام Cortana فورا الإستماع لك أيًا  كان ما تفعله على هاتفك، حتى و إن كان الهاتف في وضع "المقفل".

مميّزات تطبيق Cortana

- يتتبع تطبيق Cortana أنماط ونوعية الأنشطة التي يقوم بها المستخدم عبر جهازه الشخصي أو نوعيَّة المواقع التي يبحث عنها ليُساعده على الحصول على نتائج أفضل.

- يعمل التطبيق على إدارة القوائم، إنشاء الملاحظات، ضبط التنبيهات، قراءة النصوص الخاصَة بك وغيرها من الأنشطة الكثيرة.

- يساعدك هذا التطبيق أيضا على البحث والعثور على أي كلمة من القاموس في لحظة وجيزة إضافة إلى أي معلومات متاحة و متوفرة عبر شبكة الإنترنت قد ترغب في جمعها و الاستفادة منها.

- فتح تطبيقات الهاتف الذكي على جهاز الكمبيوتر خاصتك والعكس أيضا.


تحميل تطبيق Cortana

الموقع الرسمي لتطبيق Cortana


عن الكاتب

mou7tawa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Mou7tawa محتوى