Mou7tawa محتوى Mou7tawa  محتوى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

زكاة الفطر في الجزائر لسنة 2024 - كل ما يخص زكاة الفطر

زكاة الفطر لسنة 2024 في الجزائر




كشفت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف عن القيمة المحددة لزكاة الفطر  لسنة 2024 في الجزائر، وتم تحديد زكاة الفطر لهذه السنة بـ150 دينارا جزائريا، وجاء هذا الإعلان بعد الرجوع إلى الجهات المختصة التي أوضحت و أقرت بتحديد هذا المبلغ.

قيمة زكاة الفطر في الجزائر 2024

بحسب الإذاعة الجزائرية فإن اللجنة الوطنية للفتوى هي من حددت قيمة زكاة الفطر لسنة 2024 في الجزائر، ودعت المبادرة بإخراج زكاة الفطر لهذا العام والتي تقدر بـ150 دينارا جزائريا، ويعد هذا المبلغ متوسط قيمة ما يقارب 2 كيلوجرام من الطعام و قوت اليوم لمعضم الأفراد  في الجزائر.

كم تبلغ قيمة زكاة الفطر 2024 في الجزائر وعلى من تجب؟

وبعد معرفة قيمة زكاة الفطر 2024 في الجزائر، حيث أنَّ اللجنة عملت على التنبيه و الاعلام عن طريق لجان الزكاة بالمساجد المختلفة في ولايات الجزائر المختلفة بالعمل على إخراج الزكاة في أقرب وقت ممكن على أن لا يتم توزيعها على مستحقيها إلا يوم أو يومين قبل عيد الفطر المبارك.

وتجب زكاة الفطر على كل مسلم ومسلمة صغيرا أو كبيرا، غنيا أو فقيرا، ذكرا أو أنثى يخرجها المكلف عن نفسه وعن كل من تجب عليه النفقة علبهم إذا كان يملك ما يزيد عن قوت يومه.

قيمة زكاة الفطر 2024 في الجزائر وطريقة إخراجها

يشار إلى أن الصحابة عمر بن الخطاب ومعاذ بن جبل رضى الله عنهما من الصحابة وعمر بن عبدالعزيز وطاووس من التابعين أجازوا إخراج الزكاة في شكل نقدي لأن ذلك أنفع للفقراء ويغنيهم عن السؤال يوم العيد وهذا لا يتحقق إلا بدفع القيمة المحددة في كل بلد و التي حددت في الجزائر بمبلغ 150 دينار جزائري لكل فرد .


عن الكاتب

mou7tawa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Mou7tawa محتوى