Mou7tawa محتوى Mou7tawa  محتوى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل المواقع لكسب المال عن طريق الإنترنت

أفضل المواقع لكسب المال عن طريق الإنترنت




يُعتبر كسب المال من الإنترنت حلم العديد من الأشخاص ممن يريدون الهروب من حياة الوظيفة و العمل بحريّة من المنزل، أو من أي مكان. 

ولكن كيف يُمكنك فعل ذلك في الواقع؟و ما هي أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنات؟ وهل جميع الطرق المُتاحة مضمونة لتحصيل المال من خلالها؟


في مقالنا هذا ، سنُطلعك على بعض الطرق الأكثر شيوعا والمُثبتة بالتجربة لكسب المال من الإنترنات، مثل العمل الحر ،التجارة الإلكترونية، التسويق بالعمولة وملء الاستبيانات وغيرها. 

سنُشاركك أيضا أهم المواقع العروفة بتنفيذ هذه الطرق، إضافة إلى بعض التوجيهات التي تساعدك على البدء في كل موقع والنجاح في مشاريعك عبر الإنترنات.


سواء كنت تبحث عن عمل جانبي، دخل بدوام كامل، أو مصدر دخل سلبي، فهناك ما يناسب الجميع. لذا تابع قراءة المقال واكتشف كيف يُمكنك كسب المال من الإنترنت يوميا! 


1-موقع Etsy

هو أحد أفضل مواقع التجارة الإلكترونية، وأحد أكبر الأسواق عبر الإنترنت للسلع المصنوعة يدويا والفريدة من نوعها. يوفر الموقع منصّة للمُبدعين والفنّانين والحرفيّين والشركات الصغيرة لعرض وبيع منتجاتهم لقطاع ضخم من العملاء حول العالم.

من الخصائص المُميَّزة لـ Etsy، هو تركيزه على المنتجات المصنوعة يدويا، حيث يُمكن للبائعين عرض مجموعة واسعة من المُنتجات التي صنعوها في المنزل، مثل:المجوهرات، الملابس، ديكورات المنازل، والأعمال الفنيّة وغير ذلك. ويخلق هذا التركيز على السلع المصنوعة يدويًّا تجربة تسوّق فريدة من نوعها، ممّا يسمح للمُشترين باكتشاف عناصر فريدة من نوعها لا توجد عادةً في متاجر البيع التقليدية.

تمّ تصميم موقع Etsy ليكون سهل الاستخدام اذ يسمح للبائعين بإنشاء متاجر افتراضيّة خاصة بهم داخل سوق Etsy بسهولة بالغة. 

يمتلك كل متجر عنوان URL خاص، بالإضافة إلى شعار مميز، وصورة للملف الشخصي، ممّا يسمح للبائعين بإنشاء هويّة لعلامتهم التجاريّة و إعداد تجربة تسوّق مُتماسكة لعملائهم.

ولمُساعدة البائعين على الوصول إلى جمهور أوسع، يُوفِّر Etsy أدوات مُتنوِّعة للترويج لمتاجرهم ومنتجاتهم، مما يمكن البائعين من الاستفادة من منصّات الوسائط الاجتماعيّة والمُدونات وقنوات التسويق الأخرى لزيادة حركة المرور إلى متاجر Etsy الخاصّة بهم.

من المهم التنويه أنّ موقع Etsy يفرض رسوم مُقابل استخدام منصّته، فهناك رسوم خاصة بعرض المُنتجات على الموقع، بالإضافة إلى رسوم المعاملات على كل عملية بيع. لذلك يجب على البائعين أخذ هذه الرسوم بعين الاعتبار عند تحديد أسعارهم لضمان الحفاظ على الربحيّة.

يمكنك الإطلاع على موقع etsy هنا 

2- موقع Printful

 هو أحد أفضل المنصّات التي تُوفر خدمة الطباعة عند الطلب. يقوم Printful بإعطائك منصة تصميم كاملة لتصميم منتجات مثل: الملابس، والإكسسوارات، والأدوات المنزلية. حيث يُمكنك إنتاج تصميمات سريعة على منصة Printful أو عرض التصميمات التي صمّمتها - أنت أو شخص آخر - إلى متجرك على هذا الموقع.

للبدء في استخدام موقع Printful، وجب عليك التسجيل كخطوة أولى للحصول على حساب مجاني على الموقع. بمُجرّد التسجيل، يكون بإمكانك ربط متجرك بمواقع أخرى عبر الإنترنت مثل Shopify، WooCommerce، Etsy ، Amazon اذ يُتيح لك هذا الربط إرسال الطلبات تلقائيًا إلى Printful.

تُقدِّم Printful مجموعة واسعة و متنوعة من المنتجات التي يُمكنك طباعة تصميمك عليها، بما في ذلك الملابس (مثل القمصان والسترات والقبعات)، الإكسسوارات (مثل حقائب اليد وحافظات الهاتف)، عناصر الديكور المنزلي (مثل الملصقات والأكواب)، و غيرها. يُمكنك رفع تصميماتك و أعمالك الفنيّة على منصة Printful، وبمُجرّد أن يرغب أحد العملاء في شراء تصميمك تقوم Printful باستخدام تقنيّات الطباعة المُختلفة، بما في ذلك الطباعة المباشرة على الملابس (DTG) وتوصيل المُنتج إلى العميل.

بمجرد قيام العميل بتقديم طلب على متجرك عبر الإنترنات، يتلقّى Printful تفاصيل الطلب، ويقوم فورا بمعالجة الدفع، ويبدأ مباشرة عملية الإنتاج. يُتيح تكامل Printful مع منصات التجارة الإلكترونية المعروفة تنفيذ الطلب تلقائيًّا. بمُجرَّد تلقّي الطلب ، تتولى Printful عملية التعبئة والتغليف والشحن نيابةً عنك، كما تُوفِّر خيارات الشحن مثل: الشحن القياسي والسريع والدولي، ممّا يتيح للعملاء فرصة اختيار نوع الشحن الأنسب لموقعهم الجغرافي.

إضافة إلى تلبية الطلب، تقدم Printful أيضًا خيارات للعلامة التجارية لمساعدتك في إنشاء صورة احترافية لمُنتجك. يتضمَّن ذلك قسائم التعبئة المُخصّصة، والملصقات ذات العلامات التجاريّة، وحتّى خيار استخدام مواد التغليف ذات العلامة التجارية الخاصة بك لوضع لمسة شخصيّة خاصّة بك. يُوفِّر موقع Printful كذلك خدمة تتبّع الطلب في الوقت الفعلي، ممّا يسمح لك بمراقبة حالة كل طلب والتَّأكّد من إبقاء عملائك على علم بشحناتهم. كما أنّهم يتعاملون مع أي مشكلات تتعلّق بعيوب المنتج أو أخطاء الشحن، مما يوفر دعمًا سريع الاستجابة للعملاء لمعالجة أي مخاوف.

فيما يتعلق بالتسعير تفرض Printful تكلفة أساسيّة لكل منتج، والتي تشمل تكلفة العنصر نفسه والطباعة والتنفيذ. يمكن للمُستخدمين تحديد أسعار التجزئة الخاصة بهم لتحديد هوامش الربح. من المهم كذلك أن تأخذ في الاعتبار التكلفة الأساسية ورسوم الشحن وأي تكاليف إضافية عند تسعير منتجاتك لضمان الربحيّة.

موقع Printful 

3-موقع Freecash

يعد هذا الموقع أحد أفضل مواقع الويب لكسب المال، وأسرعها نموًّا و تطورا دون الحاجة إلى استثمار أي أموال. يُمكنك كسب المال عبر هذا الموقع من خلال ملء الاستبيانات، أو إكمال بعض المهام ،أو الاشتراك في بعض الخدمات. مُنذ تأسيس الموقع حتى الآن، حصل المستخدمون بالفعل على 28,000,000 دولار أمريكي.

لا يضمن الموقع لمُستخدميه فقط أعلى العوائد أو إمكانيّة السحب الفوري، ولكن أيضًا تصميمًا حديثًا وسهل الاستخدام، ودعمًا مُباشرًا من فريق الدعم الخاص وعروض مُميّزة واشتراكات دوليّة. يوجد مجتمع كبير من مستخدمي موقع Freecash الذين يتواصلون ويساعدون بعضهم البعض من خلال العديد من المنصّات مثل: الدردشة،  قنوات Discord، وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة (Facebook أو Instagram أو Twitter أو Reddit).

من بين المُميِّزات الَّتي يُقدِّمها موقع Freecash:

-سحب فوري للأموال عبر PayPal بمبالغ تبدأ من 5.00 دولارات فقط.

-يُقدِّم الموقع ما يُعرف بخدمة لوحة المتصدرين اليوميّة حيث يتم دفع 500 دولارًا أمريكيًا كل يوم لأفضل 250 مستخدمًا وأكثرهم نشاطًا بالإضافة إلى لوحة المُتصدِّرين الشهرية حيث يتم دفع 2500 دولارًا أمريكيًا لأكثر مُستخدم نشط.

-عمليّات سحب فوريّة للأموال في صورة عملات مُشفّرة بما في ذلك Bitcoin وEthereum وLitecoin وDOGE تبدأ من 0.50 دولار.

-بالإضافة إلى الأموال، يحصل المُستخدمون على قطع نقديّة بعد إكمال المهام المطلوبة. كل 1000 قطعة نقديّة تُساوي دولارًا أمريكيًّا واحدًا.

-رونية تتيح للأفراد والشركات بيع منتجاتهم الإبداعيّة عبر موقع أمازون مما يُوفِّر فرصة فريدة للفنانين والمُصمّمين لاستثمار إبداعاتهم في سوق أمازون الواسع

موقع freecash

4- Merch by Amazon

تبدأ عمليّة استخدام Merch by Amazon بإنشاء حساب وتقديم طلب فيه.

و نظرًا لشعبية المنصة، قد تكون هناك فترة انتظار متوسطة قبل الموافقة على طلبك.

 بمجرد قبولك، بإمكانك البدء في تصميم ورفع عملك الفني على الموقع ضمن مُنتجات مختلفة ( القمصان، والسترات، والقمصان بدون أكمام والمزيد) .

 تتولّى Merch by Amazon عملية الإنتاج بأكملها، بما في ذلك الطباعة، التعبئة، والشحن. مما يعني أنّه لا يتوجب على البائعين القلق بشأن إدارة المخزون أو تلبية الطلبات أو لوجستيات الشحن.

 عندما يشتري أحد العملاء مُنتجًا بتصميمك، تتولّى أمازون عملية الإنتاج والشحن، وتكسب أنت حقوق الملكية بناءً على كل عملية بيع.

إحدى أهم مزايا Merch by Amazon هي القطاع العريض من الجماهير التي يُمكنك الوصول إليها.

 تُعتبر أمازون واحدة من أكبر الأسواق الإنترنت في العالم، اذ يبحث ملايين العملاء بشكلٍ نشط عن مُنتجاتها يوميًّا. ومن خلال الاستفادة من قاعدة عملاء أمازون وبنيتها التحتيّة، يُمكن للبائعين الوصول إلى جمهور واسع وتحقيق مبيعات كبيرة.

تعمل منصّة Merch by Amazon بمُستويات مُختلفة، حيث يختلف عدد التصميمات التي يُمكنك رفعها على الموقع باختلاف المُستوى. إذا حقَّقت مُنتجاتك مبيعات جيدة يُمكنك التقدّم بطلب للانتقال إلى مُستوى أعلى، ممّا يسمح لك برفع المزيد من التصميمات وزيادة أرباحك المُحتملة.

كما هو الحال مع أيّ عمل تجاري عبر الإنترنت، يُعد التسويق والترويج أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق النجاح في Merch by Amazon. على الرغم من أنَّ أمازون تُوفِّر المنصة والعرض، فمن الضروري زيادة حركة المرور وجذب المشترين المحتملين إلى قوائم منتجاتك. لذلك من المُهمّ أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتعاون المؤثر والإستراتيجيات الأخرى للترويج لتصميماتك وتحقيق المبيعات.


 موقع Merch by Amazon



5- ClickBanc 

هو عبارة عن سوق على الانترنت و هو يعتبر أيضا منصّة تسويق تربط أصحاب المنتجات بالمُسوِّقين التابعين لترويج المنتجات الرقميّة وبيعها. 

يُقدِّم الموقع مجموعة واسعة من المنتجات الرقميّة في مجالات مُختلفة، بما في ذلك الكتب الإلكترونيّة والدورات التدريبيّة عبر الإنترنت والبرامج وغيرها من المنتجات المتنوعة.

كُلّ ما عليك فعله هو زيارة موقع ClickBank والتسجيل كشركة تابعة أو مُسوّق.

قم بتوفير المعلومات الضروريّة، و ذلك يشمل اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني وتفضيلات الدفع، وحدِّد المجال أو الصناعة التي تريد التركيز عليها، فمن المُهمّ اختيار المجال الذي يثير اهتمامك وعليه طلب في السوق، ممّا سيُسهِّل عليك الترويج للمُنتجات والتواصل مع جمهورك المُستهدف.

بعد التسجيل على الموقع، تصفح سوق ClickBank للعثور على منتجات تخص المجال الذي اخترته. يُمكنك استخدام عوامل التصفية وخيارات البحث المُختلفة لتضييق نطاق خياراتك.

 ابحث عن المنتجات ذات درجات الجاذبيّة العالية، والتي ترى أنّها ستُباع بشكلٍ جيّد في الوقت الحالي.

بمُجرّد العثور على المُنتجات التي ترغب في تسويقها، قم بتقييمها بناءً على عوامل مثل مُعدّلات العمولة، وجودة صفحة المبيعات، ومراجعات العملاء، وسمعة البائع. اختر المنتجات التي تعتقد أنها ستأخذ إهتمام جمهورك المستهدف ولديها القدرة على تحقيق المبيعات. وبعد اختيار المنتج، سيُوفِّر لك موقع ClickBank رابطًا تابعًا خاصا، يحتوي على مُعرّف الشريك التابع الخاص بك، والذي يتتبع المبيعات الناتجة عن عروضك الترويجيّة لحساب العمولات الخاصّة بك. تأكّد من استخدام هذا الرابط عند الترويج للمنتج.

حتّى تتمكّن من تحقيق أرباح جيدة من هذا الموقع، يجب عليك تطوير إستراتيجيّة تسويقيّة للترويج للمُنتجات بشكل فعال. يمكنك إنشاء موقع ويب أو مدونة حيث تقدم محتوى قيّمًا وتدمج الروابط التابعة في المحتوى الخاص بك. تشمل الطرق الترويجيّة الأُخرى التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والإعلانات المدفوعة والتسويق عبر الفيديو.

ركِّز على بناء جمهور أو مُتابعين في مجال تخصّصك، وتفاعَل مع جمهورك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو النشرات عبر البريد الإلكتروني أو قنوات الاتصال الأخرى. سيُؤدّي بناء الثقة مع جمهورك إلى زيادة احتماليّة شرائهم للمنتجات التي تُروِّج لها.

عندما تكتسب الخبرة وتبدأ في تحقيق بعض الأرباح البسيطة مع بعض المُنتجات، فكِّر في توسيع نطاق جهودك. قد يتضمّن ذلك توسيع نطاق وصولك إلى الجماهير أو استكشاف مجالات جديدة أو تنويع المُنتجات التي تُروِّج لها أو الاستثمار بشكلٍ أكبر في جهودك التسويقيّة. لذا، إذا كنت تبحث عن مواقع ويب موثوقة لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة، فإنّ هذا الموقع هو أحد أفضل المواقع في هذا المجال. 


موقع ClickBank 

 

عن الكاتب

mou7tawa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Mou7tawa محتوى