Mou7tawa محتوى Mou7tawa  محتوى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ملخص كتاب “فن التعامل مع الناس” :

 🌳📕 ملخص كتاب “فن التعامل مع الناس” 





  تجنب إلقاء اللوم على الآخرين مهما كثرت الأخطاء أو الكوارث التي ارتكبوها.

 اللوم هو القاتل الصامت الذي يدمر العلاقات ويغلق كل باب أمام فن التعامل مع الناس.

 بدلًا من إلقاء اللوم، ضع نفسك مكان ذلك الشخص وفكر، لو كنت مكانه، لفعلت نفس الشيء.


  🟢 سحر التملق والتقدير:


  قال ديل كارنيجي إن السر العظيم في معاملة الناس هو إشباع حاجتهم الشديدة إلى أن يكونوا شيئاً ما.


  لقد قام العديد من الأشخاص بأشياء غبية أدت بهم إلى زنازين السجن أو إلى المشنقة لمجرد أن يطلق عليهم لقب الأبطال أو لنشر صورهم على الصفحات الأولى من الصحف. كل إنسان يحتاج إلى الثقة بالنفس، وإرضاء هذا الجانب كافي لإشعال حماسه وجعله يستغلك في فعل أي شيء تريده. لذلك، إذا كنت تعرف كيفية إثارة الحماس في فريق العمل الخاص بك، فيمكنك القيام بذلك. استخدامها لإنجاز أي مهمة تريدها.


  والسبيل إلى ذلك هو أن تعرف كيف تمدح الناس، وتتحدث عن فضائلهم، وتمطرهم دائمًا بالمجاملات والمجاملات؛ وبذلك تمتلك مفاتيح التأثير على الآخرين وإدارة طريقة تعاملك مع الناس. التملق سحر لا يسلم منه أحد، خاصة إذا أتقنت فن التملق والتملق، وإذا أتقنت فن التملق فسوف تتقن أيضاً فن التعامل مع الناس.


  🟢 مفتاح الجميع:


  يستطيع ديل كارنيجي أن يضع المفاتيح بين يديك بذكاء لأي شخص ترغب في إثارة إعجابه، لكن بشرط أن تعرف كيف تنقل ما تريد منه عن طريق ثنيه حسب رغبته... كيف؟!


  عندما تذهب للصيد لا تفكر فيما تحب أن تأكله، لذلك لا تضع الكرز أو الكريمة، بل تضع الدود على الخطاف ثم ترميه إلى السمكة، فلماذا لا نستخدم نفس المنطق عند الصيد؟ اصطياد الناس؟


  🟢 ماذا يقول ديل كارنيجي عن فن التعامل مع الناس؟


  يقول ديل كارنيجي في كتابه فن التعامل مع الناس إن الطريقة الوحيدة للتأثير على شخص آخر هي أن تتحدث عما يريد ثم ترشده إلى كيفية تحقيق ما تريد.


  دعني أعطيك مثالا.. إذا كنت تريد أن يقلع ابنك عن التدخين، لا تذهب وتخبره عن مخاطر التدخين، ومضار التدخين على الصحة و.. و.. وفي المرة القادمة أخبره بهذا: فالتدخين سيمنعه من الفوز بمباراة كرة القدم التي يهتم بها أكثر من أي شيء آخر.


  لذلك عليك دائمًا استخدام الطعم المناسب لصيد السمك، وإذا فعلت ذلك سيكون لديك أحد أعظم الأسرار في فن التعامل مع الناس.


  🟢أظهر اهتمامًا غير مشروط بالناس:


  إذا كنت لا تهتم بأحد، لماذا تطلب من الناس أن يهتموا بك؟ الأهمية هي عملة يجب عليك أولاً إنفاقها للحصول عليها، وبالتالي فإن المكافأة تكون من نفس نوع الوظيفة.


  أظهر سعادتك واهتمامك للأشخاص من حولك بطريقة حقيقية وغير مقصودة، حتى يظهروا لك نفس شعور الحب والرعاية، دون تصنع أو مبالغة.


  لذا عامل الناس كما تحب أن يعاملوك. وهي من أهم قواعد العلاقات الإنسانية وقد علمها نبينا العظيم قبل ديل كارنيجي بـ 14 قرنا في كتابه فن التعامل مع الناس...

عن الكاتب

mou7tawa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Mou7tawa محتوى