Mou7tawa محتوى Mou7tawa  محتوى

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عشبة الراوند لعلاج القولون - فوائدها و مميزاتها

عشبة الراوند لعلاج القولون - فوائدها و مميزاتها




كان للنباتات الطبية مكانة مهمة في الطب منذ تاريخ الحضارات القديمة، وحتى يومنا هذا، يواصل علماء الأحياء والباحثون في الكيمياء دراسة فائدة النباتات وتطوير الأدوية منها. لافتاً إلى أنه "بحسب إحصائيات منظمة الصحة العالمية"، فإن 25 بالمئة من الأدوية الحديثة المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية تحتوي على نباتات طبية.

  في المجتمعات غير الصناعية، يعد استخدام الأدوية العشبية أمرًا روتينيًا؛ تقدر منظمة الصحة العالمية أن 80% من سكان العالم يستخدمون النباتات الطبية كعلاج طبي أولي، والنباتات الطبية هي نباتات لها خصائص علاجية لمجموعة متنوعة من الأمراض. تذكر أن الطب الحديث يستخدم العديد من المركبات المشتقة من النباتات كمواد خام أساسية في إنتاج الأدوية.


ما هي عشبة الراوند ؟


الراوند من النباتات المفيدة للصحة العامة بشكل عام ولصحة الجهاز الهضمي بشكل خاص. وهو من أفضل الأعشاب التي تساعد على تعزيز وتحسين وعلاج مشاكل وأمراض الجهاز الهضمي. يعتبر من الأعشاب دائمة الخضرة وينمو في المناخات المعتدلة. يتكاثر عن طريق الدرنات الموجودة في قاع التربة والتي يعتمد عليها في الحصول على الغذاء لنموه.   

تتمتع عشبة الراوند بفوائد غذائية، بالإضافة إلى مزايا علاجية وصحية، وتدخل في علاج العديد من الأمراض، بالإضافة إلى الجوانب الجمالية التي توفرها هذه العشبة للجسم.   


فوائد عشبة الراوند 


_ يعتبر الراوند من الأعشاب الطبية المفيدة جداً، حيث يتم استخدامه للأغراض الطبية، وذلك لأنه مصدر غني ببعض المعادن الضرورية للجسم، حيث يحتوي على كميات كبيرة من المغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم وأوكسيلات الكالسيوم.   

يحتوي الراوند أيضًا على الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين C وK وB1. كما يمكن استهلاكه بأشكال وإضافات متعددة، ويدخل في العديد من الوصفات المنزلية.


_ ثبت أن الراوند يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لأنه يخفض كمية الكولسترول السيئ في الدم ويمنع أيضًا تراكم الدهون على جدار الأوعية الدموية مما يسبب تصلب الشرايين وبداية مشاكل القلب.

 يستخدم شاي الراوند في علاج أمراض الجهاز الهضمي مثل النزيف وقرحة المعدة، كما أن مسحوق الراوند يقضي على التهابات المعدة والأمعاء.



  _ الراوند يقوي القولون ويعتبر مضاد لتشنجات المعدة. قادر على إخراج الغازات التي تضر بالجهاز الهضمي، والتي تتشكل وتتراكم باستمرار وتسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، كما يعالج المشاكل المزمنة للجهاز الهضمي بشكل عام.


  _ يمكن استخدام الراوند كنوع من المراهم لوقف نزيف البواسير، كما أنه يساعد على تحفيز نزيف الدورة الشهرية وهو من الأعشاب الآمنة لللاستهلاك. 

_الراوند يحارب السرطان بشكل جيد كما يمكنه مقاومة سرطان الجلد والرئة. والسبب في ذلك هو قدرته على حماية الجسم من آثار الجذور الحرة، بالإضافة إلى وجود مواد مضادة للسرطان.


  _ يعتبر نبات الراوند قابلاً للشفاء من التهاب البنكرياس الحاد والتهاب المرارة الشديد.


  _ يتميز الراوند بفعاليته ضد الإمساك والإسهال حيث أنه يمتلك خصائص ملينة وقابضة.


  _الراوند يحسن ويحسن وظائف الكبد وصحته. بالإضافة إلى أنه يساعد على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويمنع فقر الدم، ويعالج الحروق والدمامل.


  _ يعتبر الراوند من الأعشاب الصحية للبشرة. ويحمي من التجاعيد وعلامات الشيخوخة. يستخدم الراوند لعلاج مشاكل وأمراض الجلد، بما في ذلك الإكزيما و االصدفية.


_ يعتبر نبات الراوند له قدرة كبيرة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة في الجسم. بالإضافة إلى أنه ينظم عملية الهضم ويجعل حركة الأمعاء أسهل وأسهل، لاحتوائه على كمية كبيرة من الألياف.


 

عن الكاتب

mou7tawa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Mou7tawa محتوى